الدبلومات التدريبية المهنية

تلبية لإحتياجات العمل فى العديد من المنظمات والمؤسسات العربية ، وهى تواصل عمليات تطوير وتنمية ثرواتها البشرية  سعياً إلى بناء قوة بشرية قادرة على العمل والتجديد ، وراغبة فى تحقيق أداء متميز ، قامت جمعية إدارة الأعمال العربية بإعداد وتصميم المناهج العلمية والعملية اللازمة لمنح الدبلومات التطبيقية والتدريبية .

وتتعدد مجالات وموضوعات هذه الدبلومات لتغطى أكبر عدد ممكن من احتياجات العمل التى يزداد عليها طــلب المنظمات والمؤسسات العربية، وتسد احتياجات الأفراد شاغلى الوظائف ذات العلاقة بمجالاتها وموضوعاتها .

وتتضمن خطة الدبلومات التدريبية والتطبيقية التى تقدمها جمعية إدارة الأعمال العربية خلال عام ” 2024″ المجالات والموضوعات الآتية طــبقاً والمواعيد المبينة.

الدبلومات التدريبية المهنية

طبيعة الدراسة في الدبلوم التدريبي المهني

تتمثل الدراسة فى الدبلوم فى دورة تدريبية طـويلة ، يلتحق بها  شاغلى الوظائف ذات العلاقة بموضوعها، الممارسين فعلاً للتخصص المتعلق بمجالها فى المنظمات والمؤسسات العربية المختلفة أو الراغبين فى الإلتحاق بوظيفة ذات علاقة بموضوع الدبلوم والمرشحين لشغلها .

وتتراوح مدة الدراسة فى الدبلوم بين شهرين إلى ستة أشهر وفقاً لموضوع ومجال الدراسة بما تتيح للمشارك الفرصة الكافية للإلمام الكامل بموضوع الدبلوم والتعمق فى مجالها حيث يتم فيها تزويد المشاركين بالمعارف والأصول  والمبادئ العلمية الحديثة بأسلوب يؤدى إلى تأهيل هذه المعارف لديه بالإضافة الى الجانب التطبيقى فى الدراسة الذى يتطلب قيام المشارك بممارسة وتطبيق هذه المعارف عملياً ، وذلك فى شكل خطوات ومراحل ووحدات منهجية متكاملة تشتمل على قدر من التداخل فيما بين النظرية والتطبيق .

أهداف الدبلوم التدريبي المهني

تهدف الدراسة فى الدبلوم التطبيقى والتدريبى إلى تحقيق ما يلى :

  • تزويد الملتحقين بالدراسة بالمعارف والمعلومات والأصول والقواعد العلمية الحديثة فى موضوع الدبلوم ليكون ملماً بها الماماً كاملاً .
  • تنمية مهارات الملتحقين بالدراسة فى تطبيق المعلومات والأصول والقواعد العلمية التى يتم تزويدهم بها وإكسابهم المهارات اللازمة لممارستها فى مجالات العمل بمنظماتهم ، لزيادة قدراتهم فى تحقيق فاعلية ادائهم الوظيفى .
  • استكشاف نقاط القوة في الأداء الوظيفى للملتحقين بالدراسة لتدعيمها وتنميتها لديهم ، واكتشاف وتشخيص نقاط الضعف فى ممارستهم لوظائفهم للتعامل معها وعلاجها
  • تعديل وتغيير السلوك الوظيفي والإتجاهات السلبية لدى الملتحقين بالدراسة وتنمية الاتجاهات الايجابية لديهم .
لغة الدراسة في الدبلوم التدريبي المهني

تعتمد الدراسة فى الدبلوم على اللغة العربية بصفة أساسية مع التركيز على تزويد الملتحقين بها بالمصطلحات الانجليزية الأساسية فى موضوع الدبلوم ومجالها ، ليكون ملما إلماماً كاملاً بها .

شروط الإلتحاق بالدبلوم التدريبي المهني

يشترط أن يعمل المرشح أو الراغب فى الإلتحاق فى وظيفة ذات علاقة بموضوع الدبلوم أو أن يكون مرشحاً لها ، على أن يصل الترشيح أو طــلـب الإلتحاق قبل شهر من موعـد الإنعقاد .

تقوم إدارة الـتـدريـب بالجمعية بــتزويـد كـل من يرغب في الـترشـيـح أو الإلتحـاق بإحـدى هـــــذه الـدبلـومات بمـزيد مـن التفصيـلات حـول المنهج الدراسي والتدريبي وذلك عند طلبه .

أماكن الإنعقاد

للبرامـــج التدريبية والملتقيات والنـــدوات وورش العمل

من
1 يناير
2024

إلى
31 ديسمبر
2024

البرامج التي تـُنفّــــــــــذ في مركز تدريب القاهرة تنعقد في

البرامج التي تـُنفّــــــــــذ بمركز تدريب الإسكندرية تنعقد في

error: Content is protected !!
Open chat
مرحبا بكم في جمعية إدارة الأعمال العربية
كيف يمكننا مساعدتك